التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:53 م , بتوقيت القاهرة

تأجيل قضية "أنصار بيت المقدس" لجلسة 3 مايو

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم السبت، تأجيل القضية المعروفة إعلاميا بـ"أنصار بيت المقدس" لجلسة 3 مايو المقبل للاطلاع.



وأمرت المحكمة بعرض عدد من المتهمين على طبيب السجن، لبيان حالتهم الصحية، بالإضافة إلى إيداع المتهمين رقمي 80 و81 في سجن شديد الحراسة بطرة، وقررت تشكيل لجنة من وزارة الداخلية لحصر التلفيات، التي نتجت عن عمليات التنظيم الذي يحاكم متهمون بالنضمام إليه.



كان النائب العام، المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي باشرتها معهم نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر فرجاني، المحامي العام الأول للنيابة، وفريق موسع من أعضاءها.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين، ارتكاب جرائم تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية والانضمام إليها، بهدف تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية والمتمثلة في حركة حماس الفلسطينية، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.