التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:57 م , بتوقيت القاهرة

سفير مصر بالكونغو يتفقد متحف الفن المعاصر للحضارة المصرية

أجري السفير المصري في كينشاسا هانى صلاح سفير مصر فى كينشاسا بجولة تفقدية بمقر متحف الفن المعاصر ، والذي يتضمن البانوراما الحضارية المصرية المعروفة باسم  (Culturama) المهداة من مصر إلى الكونغو الديمقراطية.


رافق السفير المصري كل من المدير العام لمعهد المتاحف الوطنية التابع لوزارة الثقافة والفنون الكونغولية جوزيف لبونجو ومدير متحف الفن المعاصر والوسائط المتعددة التابع لمعهد المتاحف الوطنية الكونغولي كريستيان بريكي كونجي، فى وجود جمع من ممثلى وسائل الإعلام الكونغولية ، وأعضاء لجنة تصنيف المقتنيات الثقافية والفنية الكونجولية والتى يرأسها لبونجو.


وصرح السفير المصري في بيان اليوم السبت، أن العرض التفاعلى الذى مزج الحضارتين المصرية والكونغولية حاز على إعجاب الجميع ، كما أعرب لبونجو عن بالغ تقديره للحكومة المصرية لاختيارها الكونغو الديمقراطية لمنحها مثل هذا العرض الثقافى القيم ، وعن شكره لكل من مكتبة الإسكندرية والدكتور فتحي صالح المدير السابق لمركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي المستشار الحالي لرئيس مجلس الوزراء لشئون التراث على الجهود التى بذلت لإمداد بلاده هذه المنحة .


 وتجدر الإشارة إلى أن الجانب الكونغولى قد طلب تعميم تجربة البانوراما الحضارية المصريــة ( Culturama) في كافة المتاحف الكونغولية .