التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:55 م , بتوقيت القاهرة

حماس: لن نفصح عما نملك من أسرى إسرائيليين

أكد القيادي البارز في حركة "حماس"، خليل الحية، أن الحركة لن تفصح عما تمتلكه من أسرى إسرائيليين، مشددا في الوقت ذاته على أن "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركته قادرة على تحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية.


وأضاف "الحية" في تصريحات نقلتها وكالة "الأناضول" للأنباء، اليوم السبت، خلال كلمة ألقاها في مهرجان نظمته حركة "حماس" بمناسبة "يوم الأسير" غربي غزة: " إسرائيل تتخبط، لندعها تتخبط ولن تفصح المقاومة عما في يدها".


وأشار "الحية" إلى أن " قضية الأسرى هي من الثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني والمقاومة، وعلى رأسها كتائب عز الدين القسام القادرة على تحرير الأسرى من سجون إسرائيل، كما فعلت في صفقة وفاء الأحرار".


وخلال الحرب التي شنتها إسرائيل على غزة الصيف الماضي، أعلنت "كتائب القسام" في 20 من يوليو الماضي أسرها الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون خلال تصديها لتوغل بري لجيش الاحتلال شرقي مدينة غزة، وبعد يومين، اعترف الجيش الإسرائيلي بفقدان آرون، لكنه رجح مقتله في المعارك مع مقاتلي "حماس".


وتتهم إسرائيل حركة "حماس" باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى "هدار جولدن" قتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة رفح، في الأول من أغسطس الماضي، وهو ما لم تؤكده الحركة أو تنفيه.


وشنت إسرائيل حربا على القطاع في السابع من يوليو الماضي، واستمرت 51 يوما، أسفرت عن مقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة أكثر من 11 ألفا آخرين، وفق أرقام فلسطينية رسمية.


وكانت "كتائب القسام" أسرت في 25 يونيو 2006 الجندي الإسرائيلي، جلعاد شاليط، وفي 11 أكتوبر2011 أطلقت إسرائيل سراح 1027 أسيرا فلسطينيا مقابل الإفراج عنه، في عملية أطلقت عليها اسم "وفاء الأحرار"، فيما أسمتها إسرائيل بـ"إغلاق الزمن".