التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 01:40 م , بتوقيت القاهرة

"تعليم القليوبية": رقابة على الامتحانات دون الانحياز لأي تيار

وجهت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، ألفت فرغلي، اليوم السبت، تعليمات مشددة لموجهي العموم والموجهين الأوائل للمواد المختلفة، بمتابعة وضع أسئلة الامتحانات والابتعاد عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية، أو الانحياز لأي تيار أو حزب سياسي، والتأكد من طبع الأسئلة بشكل واضح، على أن تكون خالية من الأخطاء، ومن الأجزاء التي تمت دراستها فعليا، مع الالتزام الكامل بمواصفات الورقة الامتحانية.


جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقدته بمديري الإدارات التعليمية، والموجهين العموم، لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني وامتحانات القرائية، على أهمية سير أعمال الامتحانات وفقا للقواعد المنظمة وتنفيذ التعليمات الخاصة بالأمن والخطط الموضوعة لتأمين الامتحانات والتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية.


ووجهت وكيل وزارة التعليم، تعليمات مشددة بالالتزام الكامل بالحفاظ على سرية وطبع الأسئلة والمعلومات، وكافة العمليات المتعلقة بأعمال الامتحانات والالتزام بتنفيذ قواعد الموانع التي تحول دون الاشتراك في أعمال الامتحانات.


كما  شددت على ضرورة الانتهاء من تدريس المناهج بكافة المراحل التعليمية، وفي جميع المواد، وفقا للخطة الموضوعة بمعرفة الوزارة.