التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:33 ص , بتوقيت القاهرة

الرسائل الـ5 من الجفري لـ"بحيري" في مناظرة "ممكن"

حظيت المناظرة التي أجراها الإعلامي خيري رمضان، بين المفكر إسلام البحيري، والحبيب علي الجفري، والشيخ أسامة الأزهري، مساء أمس، على شاشة cbc  في برنامجه "ممكن"، باهتمام قطاعات كبيرة من المصريين. المناظرة استغرقت أكثر من أربع ساعات، كانت هناك الكثير من الرسائل التي وجهها الحبيب الجفري لـ"بحيري"، على الهواء.. "دوت مصر" يرصد أبرز تلك الرسائل:


الجفري لـ"بحيري": كلامك يتضاد مع القرآن الكريم


سأل الجفري، بحيري حول اعتقاده عن كون القرأن الكريم علم أم لا، قائلُا: “الفقه الحديث مع علوم القرآن تسمى علما أم ليست علما”، فأجاب بحيري أنها ليست علما.


وقال الجفري إن حديث “بحيري” يتضاد مع القرآن الكريم، مضيفًا أن العلم دين والله يقول “بَلْ هُوَ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ”.


الجفري لـ"بحيري" : أنا لا أكرهك


من أبرز مشاهد المناظرة ما قاله الجفري لـ"بحيري"، حيث قال له "يشهد الله أني لا أكرهك يا إسلام، وأعلم أن لديك غيرة على الدين، والمشكلة في كلامك أنه لم يقم على بداية صحيحة، ولا يتم على أساس معرفة صحيحة".


الجفري لـ"بحيري":  أنت بتقاطعنا خايف نوضح للناس يا أستاذ


انتقد الداعية الحبيب علي الجفري، الباحث إسلام بحيري، على استمراره في مقاطعته هو والدكتور أسامة الأزهري، قبل توضيح وجهة النظر للرد على تصريحاته، وقال له "إنت بتقاطعنا خايف نوضح للناس يا أستاذ".


الجفري لـ"بحيري": "لي الشرف أن أتبعك لو كنت محقا"


قال الحبيب علي الجفري، إن له الشرف أن يتبع إسلام بحيري إذا كان على الصواب، لكنه يرى أن "بحيري" مخطئ بسبب فهمه لأحاديث، على غير الصواب.


الجفري لـ"بحيري": ما تقوله منهج داعش


قال الجفري، خلال المناظرة  للمفكر بحيري إن كل ما يقوله هو منهج تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" فهم لا يقرون الفقه الإسلامي، ويفسرون النصوص بالهوى.