التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:33 ص , بتوقيت القاهرة

وكيل الأمين العام للأمم المتحدة في الجامعة الأمريكية.. الإثنين

تقيم الجامعة الأمريكية بالقاهرة، المحاضرة التذكارية السنوية، لتكريم ذكرى الدبلوماسية، نادية يونس، التي يتحدث فيها مايكل مولر، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، عن دور الأمم المتحدة في المشهد العالمي الجديد، يوم الإثنين المقبل بمقر الجامعة بالتجمع الخامس.


وتواكب المحاضرة هذا العام الذكرى العاشرة لإطلاق محاضرة نادية يونس التذكارية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والذكرى السبعين لإنشاء الأمم المتحدة.


ووفقا لبيان صادر عن الجامعة، اليوم السبت، من المقرر أن يعقب المحاضرة جلسة نقاشية بعنوان، "هل لا تزال الأمم المتحدة صالحة في عالم اليوم؟"، ويشارك فيها أحمد فوزي، المدير المؤقت لدائرة الأمم المتحدة للإعلام بجينيف، والدكتور إبراهيم عوض، أستاذ السياسات العامة ومدير مركز دراسات الهجرة واللاجئين بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور هشام وهبي أستاذ مساعد العلوم السياسية بالجامعة البريطانية بالقاهرة وخريج الجامعة الأمريكية بالقاهرة دفعة 89.


جدير بالذكر أن مايكل مولر، المتحدث الرئيسي بمحاضرة نادية يونس التذكارية، له تاريخ موسع مع الأمم المتحدة، فهو حاليا القائم بأعمال المدير العام لمكتب الأمم المتحدة بجنيف والقائم بأعمال الأمين العام لمؤتمر نزع السلاح والممثل الشخصي لأمين عام الأمم المتحدة في المؤتمر.


وقبل مباشرته لهذه الواجبات في نوفمبر 2013، كان مولر المدير التنفيذي لمؤسسة كوفي عنان من 2008 إلى 2011، والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بقبرص من 2006 إلى 2008 ومدير الشؤون السياسية والإنسانية وحفظ السلام بمكتب الأمين العام من 2001 إلى 2006 مع شغله منصب نائب رئيس الأركان في نفس الوقت آخر سنتين في هذه المدة.