التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:59 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة السكان تلتقي مساعد أمين عام الأمم المتحدة بنيويورك

عقدت وزير الدولة للسكان الدكتورة هالة يوسف اجتماعا مع الدكتور بابا توندا مساعد أمين عام الأمم المتحدة المدير التنفيذى لصندوق الأمم المتحدة للسكان على هامش جلسات الدورة الثامنة والأربعين للجنة السكان والتنمية بنيويورك.


وأكدت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، على استمرار الدعم للقضية السكانية فى مصر، مشيرة إلى ضرورة البناء على ما قامت به مصر منذ المؤتمر الدولي للسكان والتنمية الذى عقد فى القاهرة عام 1994 للدفع بموضوعات السكان على أولويات الأجندة الدولية للتنمية المستدامة ما بعد 2015.


ونقل البيان عن "توندا" قوله بإن مصر مؤهلة لأن تتبوأ الموقع الريادي في المنطقة العربية، وأثنى على كلمة الوزيرة التى ألقتها فى الجلسة الإفتتاحية باليوم الأول واحتوت على رؤية مصر في تناول موضوع السكان على المستويين الدولي والوطني.


واقترحت الدكتورة هالة عقد مؤتمر أوائل العام القادم لعرض الموضوعات السكانية ذات الأولوية فى إطار أجندة التنمية لما بعد 2015 والذى سيتم اعتمادها خلال الجمعية العامة المقبلة فى سبتمبر 2015.


وأشارت وزير الدولة للسكان إلى أن مصر تركز فى حلها للقضية السكانية على تحسين الخصائص السكانية وتنمية الموارد البشرية بجانب سياسات محفزة للمباعدة بين الولادات مما سوف يساعد فى تحقيق التنمية الشاملة والعدالة الإجتماعية.