التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:05 ص , بتوقيت القاهرة

شكري يلتقي وزير الصناعة والتجارة التشيكي في براغ

التقى وزير الخارجية سامح شكري وزير الصناعة والتجارة التشيكي في العاصمة التشيكية براغ بان ملاديك، لبحث سبل تعميق العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين سواء علي المستوي الثنائي أو على مستوى تجمع "الفيشوجراد" الاقتصادي الذي ستتولي جمهورية التشيك رئاسته اعتبارا من الأول من يوليو القادم.


وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي في بيان اليوم الجمعة، أن شكري تناول الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة المصرية والنجاح الكبير الذي حققه مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ والتشريعات الجديدة الخاصة بتحسين مناخ الاستثمار أمام القطاع الخاص بما في ذلك الشركات التشيكية.


كما تم الاتفاق علي مزيد من تنشيط التعاون السياحي بين البلدين وزيادة عدد السياح التشيك الي مصر حيث تجاوز عددهم في العام الماضي 125 ألف سائح.


وأضاف عبد العاطي أن الوزير التشيكي أكد على تطلع بلاده لتعميق التعاون الاقتصادي مع مصر والتوقيع علي مذكرة تفاهم بهذا الشأن وعقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة في اقرب وقت ممكن، منوها برغبته في زيارة مصر خلال النصف الثاني من هذا العام للاطلاع على النجاحات الاقتصادية التي تحققها مصر والفرص المتاحة للتعاون في قطاعات التصنيع وصناعات الأغذية والسيارات والآلات والمعدات والطاقة والبنية التحتية واستكشاف فرص الاستثمار المتاحة أمام الشركات التشيكية.