التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:46 ص , بتوقيت القاهرة

صور|أوقاف الأقصر تشدد على منع صعود غير المؤهلين للمنابر

عقدت إدارة الأوقاف بمركز "إسنا"، اليوم الجمعة، بمحافظة الأقصر، اجتماعها الشهري بالمسجد العتيق ببندر إسنا بحضور عدد من الأئمة والمفتشين ورؤساء الأقسام، لبحث طلبات وشكاوى الإدارة.



وقال الشيخ محمود عبد العظيم بغدادي مدير عام إدارة الأوقاف بالأقصر، أن الاجتماع بدأ بتهنئة الأخوة الأقباط بمدينة إسنا بعيد القيامة، انطلاقا من حق المواطنة والجوار، كما تم التنبيه على ضرورة حث المواطنين الحصول على شهادة محو الأمية، في إطار جهود التعاون بين وزارة الأوقاف وهيئة تعليم الكبار للقضاء على الأمية. 



وأضاف بغدادي، في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، أنه تم أيضا التنبيه على ألا تزيد مدة خطبة الجمعة على 20 دقيقة، وخاصة وأننا مقبلون على فصل الصيف، وأن تتناول الخطبة الثانية من كل جمعة النظافة العامة والمحافظة على الطرق والممتلكات العامة والخاصة، مشددا على عدم تمكين أي أحد من الصعود إلى المنبر أو كرسي الدرس خاصة غير المؤهلين علميا.



وشدد على العمل بالمساجد وأداء الدروس اليومية مع الالتزام بالزي الأزهري والمحافظة على نظافة المساجد ودورات المياه والالتزام بالموضوعات المقررة من قبل الوزارة لخطبة الجمعة، وتكثيف المرور على المساجد ومكافأة المجتهد ومعاقبة المقصر، لافتا إلى أنه تم عقد عدة ندوات دينية في المساجد بمشاركة الأئمة لنشر الدين الوسطي المعتدل.