التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:42 م , بتوقيت القاهرة

عدوي يجتمع بقيادات الوزارة ويؤكد أهمية تحقيق الإنضباط

اجتمع الدكتور عادل عدوي وزير الصحة أمس الخميس بالسادة المساعدين ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية بالوزارة، كما استعرض الوزير أولويات المرحلة القادمة وأوجه القصور في الفترة السابقة، وأهم التحديات التي تواجه الوزارة .

وأشار عدوي إلى ضرورة تحقيق التكامل بين رؤساء القطاعات خصوصا في مجال إدارة الأزمات، محفزا إياهم بضرورة التفاعل الجيد وتوقع إسناد أي مهام للقيام بها تكون في قطاعات أخرى وهو ما يتطلب أهمية توسيع الأفق والعمل من خلال قواعد مرنة ومبتكرة بما يمكن كل  مسئول من فهم احتياجات القطاعات الأخرى، مشيرا إلى أن ذلك لن يتأتى إلا من خلال التعاون والتنسيق الجيد الفعال بين رؤساء القطاعات والإدارات المركزية وتبادل الخبرات والعمل بروح الفريق .

وشدد الوزير على أهمية تحقيق الانضباط والالتزام داخل دولاب العمل اليومي , كذلك تقييم أداء العاملين وفقا لما يبذلوه من جهد وفق مؤسرات عمل واضحة وعادلة .

وكلف رؤساء القطاعات بإعداد خطة استراتيجية خاصة بكل قطاع تتضمن وجود رؤية وتحديد الأولويات والأهداف وفق جداول زمنية محددة ومؤشرات واضحة لقياس الأداء وعمل تقييم واقعي للمخرجات النهائية للوزارة .

كما طالب الوزير بضرورة وضع آلية لتنفيذ قانون الخدمة المدنية الجديد , فيما أشاد بقيام بعض القطاعات ببلورة سياسات عامة ناجحة وتنمية مهارات العاملين بها وفرز جيل شاب من القيادات , مؤكدا دعمه للجميع وأنه يقف على مسافة واحدة من الجميع وأن دوره الحقيقي هو مساعدة المتعثرين ودعم الناجحين , وأنه يسعى إلى تكوين قيادات صف ثاني وثالث تكون زخيرة حيوية تتمتع بها وزارة الصحة تدفعها للأمام مستفيدة من الخبرات الكبيرة الموجودة للقيادات الحالية بما يحقق النفع والجودة على الخدمات الصحية المقدمة .