التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:23 ص , بتوقيت القاهرة

مؤتمر دولي عن التعليم والتدريب والاستدامة بالجامعة الأمريكية الأحد المقبل

تنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع بعض المؤسسات المحلية والعالمية الأحد المقبل فعاليات المؤتمر الدولي للتعليم والتدريب من أجل الاستدامة تحت شعار "الأطفال هم مستقبل وطننا.. الطاقات المتجددة هم مستقبل كوكبنا".



ويناقش المؤتمر أهم وأحدث الطرق والأساليب للتعليم والتدريب لتوطين ونشر التكنولوجيات الصديقة للبيئة والهادفة لتنمية المجتمع في المجالات الزراعية والبيئية والاقتصادية والخدمات الاجتماعية، وإلقاء الضوء على أهمية التعليم والتدريب المستمر للوصول إلى تنمية حقيقية ومستدامة.



ويضم المؤتمر عددًا من الوزراء وسفراء الدول العربية والأوربية وأساتذة العلوم والهندسة في الجامعات المصرية والعربية ومراكزها البحثية من بينهم: اتش. بي. جارج أستاذ ورئيس سابق للمعهد الهندي للتكنولوجيا بالهند و لارس برومان أستاذ الفيزياء ونائب مستشار أكاديمية سترومستاد بالسويد وأنتوني إيجواردو رئيس تحالف الطاقة المتجددة بإفريقيا وطارق شوقي عميد كلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.



ويشارك مجموعة كبيرة من الشباب والجمعيات الأهلية بمنتجاتهم وأفكارهم البيئة والتنموية أمام زوار المعرض والمؤتمر الدولي لتسويق أفكارهم ومنتجاتهم.
ومن المقرر أن يصاحب المؤتمر معرض عام يضم بعض الشركات المتخصصة ومجموعة من الجمعيات الأهلية النشطة في مجال البيئة والتنمية.