التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 07:39 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس جامعة عين شمس: 60% من تعداد الطلاب فتيات

قال رئيس جامعة عين شمس الدكتور حسين عيسى، إن الفتاة الجامعية تمثل ما يقرب من 60% من طلاب الجامعة.


جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثاني بعنوان "الفتاة الجامعية بين الواقع والمأمول، سياسيا اجتماعيا تربويا وبيئيا" والذي نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية البنات بالجامعة بحضور الدكتور محمد الحسيني الطوخي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، ويستمر على مدار يومين.


وأضاف أن المؤتمر يناقش مشكلات الفتاة الجامعية من الناحية العملية والثقافية من خلال تنمية وعيهن في المجالات المختلفة سواء كانت سياسية اجتماعية أو بيئية مع الأخذ في الاعتبار الدور التربوي والبيئي للفتاة ومشاركتها في المجتمع، مشيداً بتجربة كلية البنات بما تحتويه من أقسام متعددة تميزها عن غيرها من الكليات فهي بمثابة جامعة كاملة.


من جانبها، أكدت عميدة كلية البنات الدكتورة رقية حسين شلبي أن الفتاة الجامعية تمثل طاقة هائلة يمكن الاستفادة منها في بناء المجتمع، مضيفة أنها "أصبح لها مكانة هامة في الحياة السياسية بجانب دورها الفعال في التربية والقضايا الاجتماعية والبيئية".


وأضافت أن المؤتمر يناقش الواقع الذي تعيشه الفتاة الجامعية والتحديات المستقبلية التي تنجم عن الأحداث السياسية والمشاكل الاجتماعية التي ستواجهها بعد خروجها للحياة العملية.