التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:14 م , بتوقيت القاهرة

"هيكل" يطالب بسداد 111 مليون جنيه مديونية "ماسبيرو"

طالب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، أسامة هيكل، بسداد مديونية اتحاد الإذاعة والتليفزيون للمدينة، والبالغ قيمتها 111 مليون جنيه.


وأوضح رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، أن المدينة سددت 35 مليون جنيه للبنك الأهلي من أصل مديونية 120 مليون جنيه كانت مستحقة.. مشيرًا إلى أنه مع سداد مديونية الاتحاد ستكون المدينة قد أوفت بكامل التزاماتها، وتحقق أرباحا أضعاف الرقم الحالي.


وأشار إلى أن هناك سلسلة من المشروعات الجديدة التي تشهدها المدينة بينها مشروع "ماجيك لاند" من خلال بحث الشراكة مع شركات عالمية مثل شركات "ديزني" و "يونيفرسال"، تابعها شركات سعودية وإماراتية أبدت إعجابها بالمشروع، فضلا عن شركات لبنانية تبحث المشاركة.


وأضاف أنه جاري إنشاء مشروع "ميجا استديو" لتناسب الإعلام في شكله الجديد باعتباره صناعة تخضع لاقتصاديات السوق، حيث تم الاتفاق مبدئيا مع قنوات لبنانية لنقل النموذج وسيتم إدارته بنظام التأجير، بالإضافة إلى إنشاء استوديو بنظام الدولبي للصوتيات، ولفت إلى أن سياسة المدينة تعمل بنظام المناطق الحرة وتعتمد على التركيز على عامل التسويق لإنتاج الأعمال الدرامية الجديدة.


وأشار إلى أن تغيير نظام اللجان التي تختار الأعمال الدرامية وتشكيل لجنة واحدة تضم خبراء، لا يتولى رئاستها، بينهم اثنين من أعضاء مجلس الإدارة، فضلا عن توسيع النشاط ليمتد إلى برامج الرسوم المتحركة مثل الأجزاء الجديدة من "بكار" و"سوبر هنيدي"، كما تشارك المدينة بالخدمات الفنية في عدد من المسلسلات الجديدة، موضحًا أن استراتيجية عدم الإنتاج أفضل من إهدار المال العام.


ونوه بأن سعر السهم مملوك بقيمة أدنى من القيمة الاسمية وتبلغ حاليا 4 جنيهات مقابل 10 جنيهات للقيمة الاسمية، مؤكدًا أن السعر لن يتحرك إلا بتداول حقيقي بالبورصة المصرية.