التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:40 م , بتوقيت القاهرة

وزير الدفاع البوسنية: نساند مصر في حربها ضد الإرهاب

أكدت وزيرة الدفاع البوسنية الجديدة، مارينا بندتش، مساندة بلادها الكاملة لمصر في حربها التي تخوضها ضد الإرهاب، وأعربت عن ثقتها في أن مصر ستخرج من تلك الحرب منتصرة وقوية، وستمضي بثقة على طريق التقدم والاستقرار، موضحة أن بلادها تؤمن بضرورة تضافر الجهود الدولية والإقليمية لمكافحة الإرهاب.


وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الخميس، أن سفير مصر بالبوسنة والهرسك، ياسر العطوي، التقى بوزيرة الدفاع البوسنية الجديدة، مارينا بندتش، حيث قدم لها التهنئة بمناسبة توليها مهام منصبها، كما جرى استعراض سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات ودفعها قدما إلى الأمام.


وأعرب السفير عن تطلع مصر إلى نقل التعاون الإيجابي القائم بين البلدين إلى آفاق أرحب، خاصة في ظل الدور المحوري الذي تلعبه مصر للحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، والأهمية الجيواستراتيجية للبوسنة في منظومة الأمن الأوروبي، والجهود التي يبذلها البلدان في مجال مكافحة الإرهاب.


وأشار العطوي إلى حرص مصر على تطوير العلاقات الثنائية مع البوسنة في مختلف المجالات، مؤكدا على الموقف المصري المساند على الدوام لوحدة واستقرار ورفاهية البوسنة والهرسك، ومعربا عن ترحيب مصر ودعمها الكامل بالخطوات التي تتخذها البوسنة على مسار تعزيز اندماجها اليوروأطلنطي.


من جانبها قدمت وزيرة الدفاع البوسنية الشكر لمصر حكومة وشعبا على دعمها القوي المتواصل للبوسنة والهرسك، والمساند على الدوام لوحدة واستقرار بلادها، وأكدت الوزيرة على أنها تدرك تماما ثقل مصر ومكانتها المعروفة على المستويين الإقليمي والدولي، مشيرة إلى أن استقرار مصر سينعكس إيجابيا على المنطقة ككل.