التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:25 م , بتوقيت القاهرة

حملة إلكترونية لرفض مشاركة مصر في حرب اليمن

دشن المحامي خالد علي، حملة بعنوان "لا لمشاركة مصر فى حرب اليمن"، وتأتي الحملة اعتراضًا على مشاركة مصر في الحرب التي تقودها المملكة العربية السعودية على اليمن.


ونشر الحقوقي، على حسابه الشخصي على الموقع الإلكتروني "فيس بوك"، استمارة إلكترونية لجمع التوقيعات عليها، بعد كتابة الاسم، ورقم البطاقة، والمهنة أو الصفة للشخص الذي يوقع عليها.


وجاء نص الاستمارة: "يعلن الموقعون أدناه عن رفضهم تورط مصر في الحرب التي تقودها المملكة العربية السعودية على اليمن، فالحرب تأتي في سياق معركة فرض النفوذ والسيطرة المتصاعدة بين المملكة العربية  السعودية وإيران، يتم فيها استخدام الاستقطاب الطائفي للتعبئة والتجييش، استقطاب تُغذيه إيران وأتباعها في المنطقة كما تُغذيه المملكة العربية السعودية".


كما حذرت الدعوة من المشاركة في الحرب لأسباب بعينها حصرتها في أن مصر يجب ألا تكون شريكة في هذه الحرب، فبالتأكيد التورط في اليمن لا يمكن اعتباره بأي حال من الأحوال دفاع عن مصالح الشعب المصري، كما أن التورط في هذه الحرب، هو تورط في حرب معادية لشعوب المنطقة التي تهزمها الصراعات الطائفية والحروب المذهبية بتواطؤ من النظام العالمي.


واختتمت الاستمارة بشعارات "لا للمشاركة في حرب اليمن ذات الصبغة الطائفية" و "لا للخضوع لإرادة مشايخ الخليج"، و "لا لاستخدام الجيش المصري في معارك تهزم شعوب المنطقة ولا تخص الوطن.".