التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:46 م , بتوقيت القاهرة

رابطة خريجي الأزهر تحتفل بالفائزين في حفظ القرآن الكريم

احتفلت الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بتوزيع جوائز مسابقة حفظ القرآن الكريم على الطلاب الوافدين من مختلف دول العالم، والتي أقيمت في الفترة من أغسطس 2014 حتى أبريل 2015 بمدينة البعوث الإسلامية، حيث تم توزيع شهادات التقدير والجوائز المالية على الفائزين فى احتفالية بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية.


.


وأكد  أسامة يس، نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الطلاب، أن الرابطة حريصة علي دعم الطلاب الوافدين من مختلف دول العالم، داعيا إلى تواصلهم المستمر مع الفروع المنتشرة للرابطة في بلادهم لدعم سبل التواصل ونشر رسالة الأزهر في بلادهم.


وأوضح يس أهمية تعلم القرآن الكريم في التمسك بالأخلاق القويمة والتعاليم السمحة التى تدعو إلى الوسطية والاعتدال ونبذ العنف والتطرف.


والفائزون بجوائز المسابقة 24 هم: عثمان الحسن قسما "جامبيا"، وحاجة شورى من ليبيا، وفاطمة شورى من ليبيا، ونابا على من توجو، الحسن إبراهيم من توجو، يعقوب دياباتى من كوت ديفوار، على كاتيندي من أوغندا، عائشة بنت الحاج شعاري من ماليزيا، عائشة نور عثمان من جيبوتى، عبد الله أبوبكر سومارى من مالى.


وعثمان محمد جمع من أفغانستان، بابكر نورى من السنغال، آدام عيسى من نيجيريا، حامد جه السنغال، أمر درامى السنغال، إبراهيم تورى مالى، راجى محمود محمد الصومال، محمود محمد روم السودان، ليمينيا مسعود "توجو"، محمد جالو مالى، ماد تين السنغال، أشرف برهان أرانو"أوغندا"، عمر سليمان نيجيريا، جوشان وردين أحمد جزر القمر.


وشهد الاحتفالية حضور الدكتورة نهلة الحراكي عضو مجلس إدارة الرابطة وعدد كبير من الطلاب الوافدين من مختلف دول العالم، كما ألقى الطالب عبد الله أبوبكر من دولة مالى قصيدة "فى حب مصر".