التوقيت الخميس، 17 يونيو 2021
التوقيت 07:55 م , بتوقيت القاهرة

عمال "الزيوت التكاملية" يبدأون إضرابا عن الطعام الأحد

يبدأ عمال شركة صناعات الزيوت التكاملية بالسويس الاعتصام والإضراب عن الطعام، ابتداء من يوم الأحد المقبل، داخل أسوار الشركة، لوقف إجراءات فصل عمال الشركة البالغ عددهم 480 عاملا التي يقوم بها رئيس مجلس إدارة الشركة أحمد علم الدين.


وقال رئيس قسم التكرير بالمصنع، المهندس حسام عبد الفتاح، لـ"دوت مصر"، إن أحمد علم الدين يسعى للاستفادة من حادث حريق عارض لم يمس أكثر من قسم التعبئة بالشركة، والذى لا يمثل إلا 10% تقريبا من حجم المنشأة حسب تقرير الحماية المدنية، والذى أكدت فيه بقاء كل أجزاء المصنع سليمة وتمارس عملها دون أدنى إعاقة.


وأوضح عبد الفتاح أن الحريق كان في نوفمبر 2014، رغم ذلك استمر الإنتاج بنفس الطاقة الإنتاجية ما عدا التعبئة التي كانت تتم في شركات مجاورة، حتى شهر مارس وكانت منتجاتنا في الأسواق.


وأضاف أنه في 1 مارس أمر رئيس مجلس الادارة بوقف العمل في الوحدات، فجأتنا الإدارة بقرارات فصل لـ480 عاملا الكثير منهم قضى أكثر من 20 عاما بالشركة، واكتشفنا أنها صادرة بتاريخ 15 يناير، كما أنه لم يصرف مرتبات شهر مارس المنقضي.


وأكد عبد الفتاح أن هذه الإجراءات جاءت بعد رفض اللجنة التي شكلتها وزارة القوى العاملة لطلبه بإغلاق المصنع بحجة أن الحريق شمل المصنع كله، وأن الشركة تتعرض لخسارة منذ عامين.


فيما أعلنت العديد من المنظمات النقابية تضامنهم مع العمال المعتصمين في شركة الزيوت المتكاملة، والذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ 45 يوما.