التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:57 م , بتوقيت القاهرة

"النصر الصوفي": تجفيف منابع الإرهاب يبدأ من الحدود مع غزة

أكد رئيس حزب النصر الصوفي، محمد صلاح زايد، أن حدود مصر مع غزة يتم اختراقها يوما بعد يوم، وباتت طريقا آمنا لعبور الإرهابيين والجماعات الممولة إلى سيناء، لتنفيذ عملياتهم الإرهابية، وقتل جنود الجيش المصري.


وقال زايد، في بيان له اليوم الخميس، "إن تلك الجماعات الإرهابية يتم تمويلها من قطر وإيران وتركيا، بتأييد أوروبي أمريكي صهيوني، ويتم امتدادهم بالأسلحة والذخيرة وخبراء صنع المتفجرات بعد تدريبهم في الخارج".


وحمل رئيس حزب النصر الصوفي مسؤولية تأمين الحدود المصرية مع غزة للرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، باعتباره رئيس الدولة، وهو المنوط به تأمين حدود دولته مع مصر، لافتا إلى أن أبو مازن إذا فشل في ذلك فعليه اللجوء إلى مصر وطلب ذلك منها.


وأضاف "تأمين الحدود المصرية الفلسطينية يجب أن يكون من الداخل وليس فقط سيناء، كما حدث مع ليبيا عندما هددت الجماعات الإرهابية أمن مصر فتم جرهم إلى داخل الحدود الليبية وانتقلت المعركة بعيدا عن حدود مصر، بعدما طلبت ليبيا التعاون مع مصر".


وشدد زايد على ضرورة استدعاء جزء من الاحتياطي المصري وتوزيعه على المناطق المتاخمة للحدود مع غزة والمتمثلة في العريش ورفح والشيخ زويد، لتمشيط الحدود وتأمينها وتطهيرها من أي عناصر إرهابية موجودة، بعد تجفيف الإرهاب من منبعه من الحدود مع غزة، وحتى يشعر سكان تلك المناطق بالأمان.