التوقيت الأحد، 26 مايو 2024
التوقيت 01:05 م , بتوقيت القاهرة

الرافعي: رقابة صارمة على المدارس الإخوانية

قال وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، إن هناك ضرورة لإحكام الرقابة المالية والإدارية على المدارس الإخوانية، التي تحفظت عليها الوزارة تحت مسمى مدارس "30 يونيو". 


وكلف الوزير المديرين التنفيذيين المعينين لإدارة هذه المدارس، بإعداد تقارير أسبوعية تعرض عليه، بشأن كل ما يحدث داخل هذه المدارس، لتقييم أدائها أولا بأول، مؤكدا في اجتماعه بمجلس إدارة مجموعة مدارس 30 يونيو - البالغ عددها 83 مدرسة- والمديرين التنفيذيين لها، اليوم الخميس، أهمية إحكام الرقابة على المواد التي تدرس داخل الفصول.


وشدد الوزير على ضرورة أن تكون المواد التي تدرس بالفصول أفضل مما كانت قبل ذلك، وأن يشعر أولياء الأمور بأن أبناءهم أصبحوا يتعلمون بشكل أفضل، وأن الخدمة التعليمية تحسنت بالفعل.


وأكد الوزير ثقته في القائمين على إدارة المدارس، ومساندته لهم بكل قوة، مطالبا بالسيطرة الكاملة على مدارس 30 يونيو، لافتا إلى أن من يثبت وجود سيستمر في العمل فيها، وأنه سوف يعيد النظر فيمن لا يؤدي عمله على الوجه المطلوب. 


وأعلن الوزير أن هناك متابعة دقيقة لكل ما يجري في هذه المدارس، وأن أجهزة المتابعة مكلفة بالتأكد من عدم تدريس أي مناهج غير مقررة من قبل وزارة التربية والتعليم، واستبعاد أي كتب أو أنشطة غير مسموح بها، والتحفظ على أي مضبوطات مخالفة دون حرقها.