التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:47 ص , بتوقيت القاهرة

لبيب: "مشروعك" يقضي على المركزية خلال عام ونصف

قال وزير التنمية المحلية، اللواء عادل لبيب، إن مبادرة "مشروعك" تأتي في إطار خطة الدولة نحو إعادة ترسيم الحدود بين المحافظات نهاية العام القادم، بإعادة توزيع للخريطة السكانية، خاصة أن معظم سكان مصر يعيشون في الوادي فقط.، لافتا إلى أن الدستور الجديد أكد تطبيق اللامركزية خلال السنوات المقبلة.


وأضاف لبيب، خلال المؤتمر الصحفي الذي عًقد بديوان عام محافظة الغربية، لفتح عدد من مقرات "مشروعك بطنطا والمحلة الكبرى، اليوم الخميس، وبحضور وزيري الري والزراعة ومحافظ الغربية، أن الدولة ستكون شريكة في هذه المشروعات كجهاز تنفيذي مع الشباب، مؤكدا أن المشروعات متاحة لكافة الأعمار، وبكافة التسهيلات، من أجل تنمية المجتمع.


وأكد أن المشروع يشترط على أن يتم داخل القرى والنجوع لتنميتها والحد من مركزية القاهرة، ومنع الهجرات من القرى والنجوع إلى المدينة، لافتا إلى المشروع سيقضي على مشكلة البطالة التى يعاني منها الشباب.


وأشار إلى أن تعميم المشروع سيتم في شهر يوليو القادم على كافة المحافظات، بمساندة من البنوك والمحافظات، حيث يبلغ نصيب كل محافظة حوالي 1200 مشروع لكل محافظة معهم دراسة جدول كافية وإنشاء وحدة تراخيص بجانب البنوك لتسهيل عملية الحصول على الترخيص، مؤكدا أنه خلال سنة ونصف تقريبا سيبدأ المشروع في تغطية كافة المحافظات.