التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 08:53 ص , بتوقيت القاهرة

لبيب من الغربية: لا بد من نسف الروتين

استقبل محافظ الغربية سعيد مصطفى كامل، وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، اليوم الخميس، بديوان عام المحافظة في طنطا، لافتتاح مقر مشروعك بمحافظة الغربية بمدينتي طنطا والمحلة الكبرى، في حضور وزيري الري والزراعة ومحافظ الغربية.


واجتمع المحافظ بوزير التنمية المحلية، ووزارء الري والزراعة لدراسة كيفية تطبيق المشروع، واستعراض إمكانيات المحافظة، والمعوقات التي يمكن أن تواجهه أثناء التطبيق.


وأكد وزير التنمية المحلية، على ضرورة نسف الروتين، والاعتماد على الأساليب غير التقليدية لحل أي مشكلة تواجه تنفيذ المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك)، لافتا إلى ضرورة اتباع حلول من خارج الصندوق.


وقال إن مشروعك يهدف إلى تنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ومتوسطة في القرى والنجوع والأحياء والمدن والمراكز، مشيرا إلى أن المشروعات لن تقتصر على الشباب ولكنها متاحة لجميع الأعمار من الجنسين.



وأعلن لبيب أنه تم إعداد 1300 دراسة جدوى متنوعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع المجالات الاقتصادية والخدمية والتسويقية والزراعية، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربي لتوفير أي معدات يحتاجها تنفيذ المشروعات بأقل الأسعار.


ومن المنتظر افتتاح 10 مقرات كمرحلة أولى، وتضمن مقرا لكل من طنطا وحي أول وثاني بالمحلة الكبرى وكفر الزيات وزفتى والسنطة وقطور وبسيون وسمنود.


ومن المقرر أن يزور وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب عددا من مقرات المشروع بمدنتي طنطا والمحلة الكبرى.