التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 02:07 م , بتوقيت القاهرة

خاص| نص قرار تعيين توكل كرمان وكيلة للخارجية اليمنية

عين وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، الناشطة السياسية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، وكيلة للوزارة لشؤون أروبا والشرق الأوسط.


وأوضح القرار، الصادر من مكتب الوزارة في العاصمة السعودية الرياض يوم 12 أبريل الحالي، الذي حصل "دوت مصر" على صورة منه، إلى أن "كرمان" ستمارس عملها من مقر السفارة اليمنية بتركيا، على أن ينشر القرار في النشرات الداخلية للوزارة ويعمم على جميع السفارات والقنصليات المعتمدة في الخارج.


وأوضح قرار وزير الخارجية، الذي حمل رقم (2) لعام 2015، أنه جاء "بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية، وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية الموقعتين بتاريخ 23/11/2011م، وعلى مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وعلى القرار الجمهوري رقم (9) لسنة 2015م بشأن تعديل حكومة الكفاءات الوطنية، وعلى اللائحة الداخلية لوزارة الخارجية، وعلى المسيرة الحقوقية والسياسية للناشطة اليمنية الحاصلة على  جائزة نوبل للسلام، ولما تقتضيه المصلحة العليا للبلاد ومصالح رعايا الحمهورية اليمنية في الخارج".


يذكر أن وزير الخارجية اليمنى يمارس عمله من السفارة اليمنية بالرياض، فيما تتواجد توكل كرمان في تركيا، وافتتحت هناك قناة فضائية منذ حوالى شهرين أسمتها "بلقيس" وتبث من إسطنبول، وهي من أشد المعارضين للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، والحوثيين.