التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:44 م , بتوقيت القاهرة

صورة| مطران أسوان يحذر من التعامل مع الراهب جورجيوس

حذر مطران أسوان، ورئيس دير الأنبا باخوميوس بجبل إدفو، الأنبا هدرا، مساء أمس الأربعاء، أحد الرهبان الساكنين في الإيبارشية، ويدعى الراهب جورجيوس الأنبا بيشوي، من التمادي في السلوكيات التي منعه عنها، وعلى رأسها مزاولة أعمال ليست من اختصاصه، وغير مصرح له بها.


وقال الأنبا هدرا، في خطابه للراهب، "نظرًا إلى ما بلغني من تصرفات تسيئ كثيرًا إلى الكنيسة والرهبنة، ولاسيما بعد فترة الاعتكاف السابقة، والتصريح لك بالتناول في القداسات الثلاث، أثناء الأسبوع، وعدم مزاولة أي نشاط داخل الكنيسة وخارجها، مما جعلني أدرك أنك كسرت قانون الطاعة وحواجز أعمدة الحياة الرهبانية".


وتابع: "لذلك قررت أن تعود إلى قلايتك، ولا تخرج منها، إلا بإذن شخصي مني، وعدم مزاولة أي نشاط داخل الكنيسة وخارجها باستثناء فترة العلاج بالإسكندرية، وكذلك الحرمان من التناول حتى التأكد من قانون الطاعة، وهذا قرار كنسي".


كما أعلنت إيبارشية أسوان، مساء أمس الأربعاء، في بيان لها، أن "الراهب معروف بتواجده بكنيسة العذراء بكوم أمبو، وحذرت من التعامل معه ماليًا"، قائلة: "نهيب علما بشعبنا أنه لا يحمل أي رتبة كهنوتية وغير مسؤول عن أي خدمات كنسية من أي نوع، وغير مصرح له بتحصيل أي مبالغ مالية، لذا نرجو عدم التعامل معه في النواحي المادية بأي شكل من الأشكال".
وكانت مطرانية أسوان أيضًا حذرت شعبها في بيان لها، الشهر الماضي، من التعامل مع شخص يدعى أبانوب الباخومي، يجمع تبرعات مالية مدعيًا أنها لدير القديس الأنبا باخوميوس في إدفو بأسوان.