التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:22 م , بتوقيت القاهرة

حزب الله: السعودية تزرع الفتن وإيران تقف مع المستضعفين

جدد "حزب الله" اللبناني هجومه على المملكة العربية السعودية على خلفية قيادتها لعملية "عاصفة الحزم" العسكرية ضد المسلحين الحوثيين وأتباع الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، حسب ما ذكر موقع "عربي21".


وأصدرت دائرة العلاقات الإعلامية في الحزب بيانا، مساء اليوم الأربعاء، هاجم فيه ما أسماه "ارتباط تيار المستقبل بالسعودية"، وقال إن ذلك "لن يجعلنا نسكت عن العدوان ضد الشعب اليمني"، حسب تعبير الحزب.


وجاء في بيان الحزب، "اعتاد مسؤولو وقياديو تيار المستقبل، على مدى السنوات الماضية، على شن هجمات عنيفة على الجمهورية الإسلامية في إيران، مطلقين الكثير من الاتهامات الباطلة والافتراءات التي لا أساس لها، خدمة لمشاريع خارجية وأجندات عربية وأجنبية".


أضاف "مع اتخاذ حزب الله موقفا واضحا وصريحا إلى جانب الشعب اليمني المظلوم والمستهدف، الذي يتعرض للعدوان السعودي، ثارت ثائرة تيار المستقبل ومسؤوليه وإعلامه، وأخذوا في انتقاد هذا الموقف المبدئي والصريح، معبرين عن انزعاجهم منه".


واتهم حزب الله النظام السعودي بأنه "يعمل على استئجار الذمم والضمائر، واستيراد الجيوش والجنود، وزرع الفتن والشقاق من أجل تفتيت الدول وقتل الأبرياء"، منتقدا ما قال إنه استماتة تيار المستقبل في الدفاع عنه.


وختم الحزب بيانه بالقول إن "نظام التخلف والجهل والقتل وتصدير الإرهاب والمتطرفين والأفكار الشاذة والمتشددة، الذي يحكم في الجزيرة العربية، لا يمكن أن يكون موضع مقارنة ظالمة مع الجمهورية الإسلامية في إيران التي شهد لها العالم بالتقدم والتطور دولة ونظاما سياسيا يواجه قائدها ومرشدها العالم الظالم كله، معلنا وقوفه إلى جانب الشعوب المستضعفة والحركات التحررية في العالم" حسب تعبير البيان.