التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:31 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو | "مباحث التموين" تضبط 40 ألف علبة سجائر مهربة

تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين، من مصادرة ما يقرب من 40 ألف علبة سجائر تحمل "ماركات" محلية وأجنبية داخل مخزن بمنطقة الوايلي.


وقال مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين، اللواء مدحت عبدالله، مساء أمس الأربعاء: إن "الكميات المضبوطة تم تهريبها لعدم سداد  قيمة الضرائب المستحقة لها، والتي تصل إلى 400 ألف جنيه تقريبًا، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالة مالك المخزن إلى النيابة".


وفي السياق ذاته، أوضح عبدالله، أن رجال الإدارة العامة لمباحث التموين، تمكنوا من ضبط موظف عام، وبحوزته أكثر من 500 بطاقة تموين ذكية حاول الحصول من خلالها على مبالغ نقدية من خلال دعم السلع التموينية، وكذلك الحصول على سلع تموينية دون وجه حق، كما تم ضُبط بحوزته 4 ماكينات لصرف الخبز، حتى يستولى على قيمة الدعم المخصص لتلك البطاقات.


وأكد عبدالله، أن "رجال الإدارة العامة لمباحث التميون، يعملون طوال الـ24 ساعة لمنع الممارسات الاحتكارية، ومواجهة عمليات الغش التجاري، التي تعرض البلاد والمواطنين لخسائر مادية كبيرة، مشيرًا إلى أن وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، وجه بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لمنع حالات الغش التجاري، وهو ما تقوم به الإدارة بالفعل.


وأشار إلى أن الجهود التي قام بها رجال مباحث التموين  قبل الاحتفالات بشم النسيم ساهمت في القضاء على أنواع الأسماك المملحة الفاسدة، ولاسيما أنه تم توجيه ضربات موجعة لعدد من المتاجرين بقوت الشعب الذين حاولوا بيع أطنان من الفسيخ الفاسد على أنه صالح للاستهلاك.