التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:10 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الكهرباء: إنشاء 3 محطات جديدة بطاقة 13.2 ميجاوات

قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، الدكتور محمد اليماني، اليوم الأربعاء، إن هناك متابعة لإعادة إصلاح برجي كهرباء مدينة أكتوبر، موضحا أنه جاري تنفيذ 3 محطات بطاقة إجمالية 13.2 ميجاوات من خلال شركة سيمنس الألمانية.


وأضاف اليماني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة أن المنشآت الكهربائية تتعرض لهجمة شرسة من الجماعات الإرهابية منذ عدة أشهر، مشيرا إلى أنه تم توفير 10 مولدات احتياطية لتشغيل القنوات الفضائية، التي تعرضت للضرر من جراء انفجار برجي الكهرباء.


وأوضح اليماني أن الطاقة الإجمالية للكهرباء، التي تحتاجها مدينة الإنتاج الإعلامي، تصل إلى 6 جيجاوات، مضيفا أن الوزارة تسعى للبحث عن أكثر من مصدر لزيادة الطاقة الكهربائية الإجمالية، لافتاً إلى أن شبكة الكهرباء معقدة ومنتشرة في كل ربوع مصر، وكل  عمل فيها يحتاج جهد وتكلفة، منوها إلى أن هناك تأمينا كاملا لمحطات الكهرباء، ولكن الأبراج نفسها يصعب تأمينها، لأن هناك أكثر من 160 ألف برج، على مساحة 44 ألف كيلو متر.


وحول أزمة انقطاعات الكهرباء بمدينة الإنتاج الإعلامي، أكد على توفير الطاقة الكهربائية فورا، من خلال 10 مولدات موجودة بالمدينة.. مؤكدا أن سبب تكرار الانقطاعات هو الاستغناء عن المولدات الموجودة والاستعانة بخط كابل هوائي، الذي تعرض لأكثر من هزة منذ أمس مما أدى لانقطاع الكهرباء، وهناك اتجاه لتغييره بوصلة أرضية ثابتة.