التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:13 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة: مشكلة القمامة من المجتمع وليست من "المريخ"

قال محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، إن مشكلة النظافة بالقاهرة من المجتمع وليست قادمة من المريخ، مؤكدا أن العبئ الأكبر من مشاكل المواطنين على عاتق الحكومة بنسبة 99.9%، في ظل غياب للجهود الذاتية لخدمة المجتمع.


وأضاف سعيد، خلال اجتماع محافظة القاهرة بالجمعيات الأهلية اليوم الأربعاء، بديوان عام المحافظة، أن معظم المبادرات للمساهمة بحل مشكلات النظافة تكون خلال ساعتين في يوم واحد من الأسبوع، الأمر الذي لن يؤتي بالنفع على المجتمع، ولن يُحدث نتائج ملحوظة على الشارع المصري.


وأكد أن غياب التنسيق بين الأحياء والجميعات والمبادرات الأهليه أخل بجهود تلك المبادرات، بالإضافة إلى عدم وجود آلية محددة يمكن من خلالها العمل على خدمة المجتمع في القضايا التي تشغل الشارع المصري، وعلى رأسها قضة النظافة.


وأشاد محافظ القاهرة، بدور عدد من الأحياء في دعمها للمبادرات الأهلية، مطالبا بضرورة تنسيق تلك المبادرات مع كافة الأحياء والاقتداء بها مثل حي المعادي، لخدمة المجتمع.


وانتقد المحافظ، مديرية الشباب والرياضة التي تستخدم الشباب لرفع القمامة أثناء زيارته لموقع الحدث فقط، مطالبا بضرورة استمرار تلك الحملات طوال العام وعدم قصرها على الزيارات الرسمية .


وكان محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، أعلن موافقته على المبادرة المقدمة من الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، اليوم الأربعاء، بتنسيق العمل بين الأحياء والجميعات الأهلية، لتقديم مزيد من الخدمات للمجتمع خلال الفترة المقبلة، خاصة الفئات الأولى بالرعاية.