التوقيت الخميس، 17 يونيو 2021
التوقيت 09:37 ص , بتوقيت القاهرة

حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون بالمحافظات‎

شنت الأجهزة الأمنية بالمحافظات، اليوم الأربعاء، حملات أمنية متعددة لضبط الخارجين عن القانون، وإزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة والحفاظ على رقعة الأرض الزراعية داخل المحافظات.

ففي محافظة المنيا ، تمكنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومديرية الزراعة، من إزالة 468 حالة تعد على مساحة 19 فدانا و9 قراريط و17 سهما بمراكز المنيا التسع، حيث تم إزالة 7 حالات بمركز العدوة، و29 حالة بمركز مغاغة ، و37 حالة بمركز بني مزار ، و36 حالة بمركز سمالوط ، و62 حالة بمركز المنيا ، و35 حالة بمركز أبوقرقاص ، و179 حالة بمركز ملوي، و47 حالة بمركز ديرمواس، بالإضافة إلى 36 حالة إصلاح زراعي.

وفي محافظة الأقصر ، تمكنت قوات الأمن بالأقصر من تنفيذ 11 قرار إزالة لتعديات بالبناء على طريق الكباش التاريخي بالأقصر ، وإغلاق 11 محلا مخالفا لشروط الترخيص. 

كما شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر حملة مكبرة بالتعاون مع الأجهزة المعاونة، أسفرت عن إزالة 28 حالة تعد منها 10 حالات على أملاك الدولة على مساحة 10 أفدنة ، و18 حالة تعد على الأراضي الزراعية على مساحة 5 أفدنة بقرية كيمان المطاعنة شمال غرب مدينة إسنا جنوب المحافظة.

وفي أسوان ، تمكنت قوات الأمن بالمحافظة من ضبط 3 مسجلين خطر بحيازتهم سلاحين ناريين وكميات من مخدر الهيروين والبانجو، كما تم ضبط أحمد.م.ع (44 سنة عاطل) ، وأشرف.م.أ (45 سنة عاطل) وبحوزته سلاح ناري طبنجة و3 طلقات من ذات العيار.

وفى محافظة شمال سيناء ، شنت الأجهزة المنية حملة لضبط الخارجين عن القانون والمشتبه فيهم، أسفرت عن ضبط 49 مشتبها فيهم .. جاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفحصهم، للتأكد من عدم تورطهم في أي أحداث وغير مطلوبين في قضايا أو لتنفيذ أحكام.

كما تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع إدارة التموين بالعريش من ضبط 4 قضايا تموينية تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الأسعار ، عدم حمل شهادة صحية ، وإدارة منشأة بدون ترخيص ، وأحيلت القضايا إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي محافظة سوهاج، شنت إدارة المرور بمديرية أمن سوهاج، حملة مكبرة بجميع أنحاء المحافظة لضبط المخالفات المرورية والسائقين المتعاطين للمخدرات أثناء القيادة.

وأسفرت الحملة عن ضبط 935 مخالفة مرورية تنوعت ما بين السير بدون رخصة قيادة، وحمل رخصة قيادة منتهية، والسير عكس الاتجاه، وعدم الالتزام بالأجرة المقررة، وعدم ربط حزام الأمان ، والتحدث فى التليفون المحمول أثناء القيادة ، ومخالفة نموذج 125 مرور.

وحجزت الحملة 68 دراجة بخارية لا تحمل لوحات معدنية ، وفحصت 25 حالة عشوائية لقائدي سيارات النقل والأجرة على الطريق الزراعى السريع وجاءت نتائج الفحص سلبية لتعاطي المخدرات.

كما تمكنت حملة أمنية مكبرة نفذتها إدارة البحث الجنائي بالمديرية لضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية من تنفيذ 899 حكما قضائيا على مستوى المراكز والأقسام الشرطية بدائرة المحافظة، حيث تمكنت الحملة من تنفيذ 7 أحكام جنايات و 518 حكما جزئيا و148 حكما مستأنفا و171 غرامة جزئية ومستأنفة كما قامت الحملة بتحصيل غرامات بمخالفات قضائية بلغت جملتها 8 آلاف و795 جنيها.