التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:41 ص , بتوقيت القاهرة

"الفلاحين" تطلق مع الحكومة "مشروعك" لتوفير 5 ملايين فرصة عمل

أعلنت النقابة العامة للفلاحين، أنها أطلقت بالتعاون مع الحكومة، ممثلة في وزارة التنمية المحلية، المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) لدعم التنمية الشاملة في جميع المحافظات بدء من القري والنجوع وحتي المراكز والمدن وذلك فى خلال تنفيذ المشروعات الصغيرة.


وناشدت النقابة الفلاحين، في بيان لها اليوم الأربعاء، جميع طوائف الشعب خاصة الشباب والمرأة المشاركة في المشروع، من خلال تنفيذ مشروعات صغيرة تساهم في تحويل القرية المصرية من قرية مستهلكة اللي قرية منتجة.


وقال الحاج أسامة محمود الجحش نقيب عام الفلاحين، إن (مشروعك) ينفذ في جميع المحافظات بالتنسيق بين الوزارة وبنوك الأهلي ومصر وناصر والتنمية والائتمان الزراعي ويهدف إلى توفير فرص 5 ملايين فرصة عمل للشباب في القري والأحياء والمدن والمراكز وتحقيق التنمية المستدامة في المحافظات والحد من الهجرة من القرى الي المدن.


وأوضح الجحش، أن مشروعات (مشروعك) تنفذ من خلال 3 مسارات، يتضمن الأول المشروعات القائمة بالفعل ويرغب أصحابها في التوسيع فيها وهذا المسار تتوفر لديه دراسات الجدوي الخاصة بذلك.


ويشمل المسار الثاني المشروعات النمطية البيئية المتكررة مثل الصناعات الحرفية التي تتوافق مع موارد كل محافظة وتوفر الوزارة 1200 دراسة جدوي بكافة المجالات للراغبين في إقامة مشروعات في هذا المسار.


أما المسار الثالث فيركز على الأفكار الجديدة للمشروعات، وسيساعد بنك الأفكار بالوزارة الشباب فى تنفيذ المشروعات الجديدة فنياً وتقوم (مشروعك) بتنفيذها.


وأكد نقيب عام الفلاحين ، أن القيادة السياسية وجميع أجهزة الدولة تساند المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك)، والذي يهدف إلى توفير 5 ملايين فرصة عمل، خلال خمس سنوات، بعيداً عن العمل بالحكومة من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والتي تمثل قاطرة الاقتصاد في الدول النامية.