التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 08:01 ص , بتوقيت القاهرة

الجبورى يحذر من سقوط مدينة الرمادي بيد "داعش"

زار رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، اليوم الأربعاء، مقر قيادة العمليات العراقية المشتركة، والتقى عددا من القادة والمسؤولين العسكريين، واستمع لشرح مفصل لطبيعة وتداعيات الأوضاع في محافظة الأنبار والخطط العسكرية المتبعة لفرض الأمن والاستقرار فيها.


وأكد رئيس مجلس النواب العراقي ضرورة أن تبذل قوات الجيش وقوات التحالف الدولي جهودا ودورا أكبر في هذا الإطار.. محذرا من سقوط مدينة الرمادي بيد تنظيم "داعش"، ما يعرض الانتصارات التي تحققت في صلاح الدين إلى التراجع.


وأعرب الجبوري عن رضاه النسبي عن الإجراءات المتبعة تجاه تطورات الأوضاع في محافظة الأنبار.. وقال: "إن معركة الأنبار مفصلية ويجب حسمها وعدم التهاون فيها".


على صعيد آخر، التقى الجبوري رئيس صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة، عبدالباسط تركي، وبحث معه خطط تقديم الخدمات للمناطق المتضررة جراء العمليات الإرهابية لداعش، وضرورة الإسراع في إعادة إعمارها.. كما استعرضا سبل التنسيق بين الوزارات لتقديم الخدمات العاجلة للمناطق المحررة، وضرورة الإسراع بالتحرك نحو الدول المانحة لدعم الصندوق.


وشدد رئيس مجلس النواب العراقي على دعمه الكامل لعمل الصندوق، خصوصا فيما يتعلق بالجوانب التي يختص بها المجلس، داعيا إلى تضافر جهود الجميع من أجل إعادة النازحين وإعمار مناطقهم وتقديم العون والدعم لهم.