التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:14 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يعرض ملامح "تقسيم الدوائر" على السيسي

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، الذي عرض الملامح الرئيسية لمشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية الجاري مناقشته في مجلس الوزراء.


وتم خلال الاجتماع استعراض مجمل تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية على الساحة الداخلية، حيث أطلع رئيس مجلس الوزراء السيسي على سير العمل والتقدم الذي تم إحرازه على صعيد المشروعات القومية التي يتم تنفيذها، بالإضافة إلى سبل توفير احتياجات المواطنين من الطاقة والمواد الغذائية، وتزويد الأسواق بها.


ووجَّه الرئيس بسرعة الانتهاء من كافة هذه المشروعات وفقا للجدول الزمني المقرر، بالإضافة إلى إنجاز مشروعات البنية التحتية في مختلف أنحاء الجمهورية، فضلا عن تفعيل دور أجهزة الرقابة على الأغذية والأدوية وحماية المستهلك لضمان تقديم سلع جيدة بأسعار مناسبة.


 كما وجه الرئيس بضرورة البدء في مشروعات تنموية في مختلف المحافظات المصرية، بما يتناسب مع الموارد المتوافرة في كل محافظة ويشجع الصناعات المحلية القائمة فيها، بحيث يتم توفير فرص العمل وتشغيل الشباب وتحقيق التنمية المنشودة في كافة المحافظات وليس فقط في المدن الرئيسية.


وعلى الصعيد الاقتصادي، تم خلال اللقاء استعراض التقدم الذي تم إحرازه على صعيد المضي قدما في تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ ومتابعة آخر المستجدات في هذا الصدد.