التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:51 ص , بتوقيت القاهرة

إحالة قاتل "محامية الأقصر" وطفلتها بالأقصر إلى المفتي

قررت محكمة جنايات الأقصر، اليوم الأربعاء، إحالة أوراق متهم بقتل محامية وطفلتها، بمنطقة شرق السكة الحديد بمدينة الأقصر إلى مفتي الجمهورية؛ لآخذ رأيه في إعدام المتهم.


صدر الحكم، برئاسة المستشار محمد أحمد منصور، وعضوية المستشارين يحيى مهدي، ومصطفى كامل، بأمانة سر عبد الفتاح سلطان، وقاسم محمد. 


كان المحامى العام الأول لنيابات الأقصر، قد أمر بإحالة "ضياء الدين.م"- 31 سنة-  إلى محكمة الجنايات بتهمة قتل المحامية "ماجدة.ف" - 27 سنة- وطفلتها، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

تعود وقائع القضية إلى منتصف يونيو  2012 عندما تلقى مدير أمن الأقصر، بلاغا من "هاني.س"- 30 سنة،  موظف بمحل هواتف محمولة-  بعثوره على جثتي زوجته وطفلته داخل شقته عند عودته من العمل، ولم يتهم أحدا في البلاغ بالتورط في الحادث.


انتقلت أجهزة البحث الجنائي إلى موقع البلاغ، وتبين وجود جثة المجني عليها ملقاة داخل غرفة الأطفال، ترتدي "تي شيرت" أحمر اللون، مع بنطالا أبيضا، وبها طعن ذبحى بالناحية اليسرى من الرقبة، والى جوارها جثة ابنتها "جولييت.ه" - 5 سنوات -  مصابة بجرحين قطعيين بالرقبة وترتدى بيجامة بيضاء، كما عثر على ابنها  الطفل "كرلس.ه" - 10 أشهر-، وتلاحظ للشرطة وجود آثار دماء على أرضية الحمام وغرفة النوم، كما  لا توجد أثار عنف أو كسر فى باب الشقة ونوافذها.وضبطت الشرطة سكينين عليهما آثار دماء بالصالة والمطبخ.

تبين من التحريات الأمنية، أن مشاجرة نشبت بين المتهم وبين المجني عليها بسبب خلافات الجيرة قبل 4 أيام  من وقوع الحادث، تبادلا خلالها السب والقذف، الأمر الذي دفعه للانتقام منها فقتلها وطفلتها داخل شقتها بالمنطقة، وبعد مرور أسبوع من الواقعة سلم الجاني نفسه للشرطة واعترف.