التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:12 ص , بتوقيت القاهرة

"العقاب الثوري" تنشر فيديو لتفجير "الإنتاج الإعلامي"

نشرت حركة "العقاب الثوري" مقطع فيديو عن عملية تفجير مدينة الإنتاج الإعلامي، سموه "عملية قطع الألسنة.. نراقبكم عن كثب"، والتي تستهدف الإعلاميين الموالين للنظام.

ووجهت الحركة، في مقطع الفيديو، رسالة إلى الإعلاميين: "نعدكم بالمزيد وبنك أهدافنا محدد وبدقة"، مع نشر صورة لبعض الإعلاميين.

وكانت الحركة تبنت في وقت سابق عملية تفجير مدينة الإنتاج الإعلامي، ما تسبب في قطع الكهرباء عن المدينة وانقطاع بث القنوات التليفزيونية.

وحرصا على عدم نشر اتهامات من جانب واحد.. قمنا بعدم نشر الفيديو.

وشهدت مدينة الإنتاج الإعلامي انقطاعا تاما للتيار الكهربائي في الساعات الأولى من صباح أمس، الثلاثاء، بسبب انفجار محول كهربائي بين البوابة الثانية والثالثة.

وأوضحت الشركة المصرية لنقل الكهرباء أنه تم تفجير جميع قواعد البرج رقم 21 جهد 66 كيلوفولت بين محطة أكتوبر ومدينة الإنتاج الإعلامي، ما أسفر عن سقوط البرج وانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الإنتاج بالكامل.

فيما أكد مصدر أمني أن قوات الأمن تمكنت من ضبط مهندس كهرباء، وموظف آخر يعمل بالنايل سات، بعدما توصلت تحريات الأمن الوطني إلى تورطهما في الحادث، موضحا أنه تم زرع 7 عبوات ناسفة أسفل أبراج الكهرباء، انفجر منها 4 وتمكن رجال المفرقعات من إبطال مفعول 3 عبوات أخرى.

ومن جانبه، كلف النائب العام هشام بركات جهاز الأمن الوطني والمباحث الجنائية بإجراء التحريات اللازمة للوصول لمرتكبي الحادث، فيما تفقد كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية مكان الانفجار.