التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:09 ص , بتوقيت القاهرة

المستريح: ما أخدتش أكتر من 30 مليون ومستعد أردها

سأل رئيس محكمة جنايات الاقتصادية، رجل الأعمال الشهير بـ"المستريح"، المتهم بالنصب، اليوم الأربعاء، قائلا له "انت خدت كام من الناس"، فرد المستريح: "مكملوش 20 -30 مليون يا فندم"، وقرر أنه على استعداد لرد الأموال التي تلقاها من المجني عليهم على دفعتين، مطالبا المحكمة بمنحه أجلا للتسوية.


أضاف المستريح أنه كان بإمكانه الهروب ولكنه لم يفعل، مشددا على أنه ليس مدانا بشيء، ولكن ما وصفه بحرب الإعلام ضده، وهجوم  مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، زج به إلى الحبس، بعد أن وُصف بـ"ريان الصعيد".


أضاف المستريح، أنه كان يوظف الأموال ويستثمرها في مجال الإتجار بكروت شحن الهواتف والعقارات والسيارات، وذلك على مدار  6 سنوات، كما شرع في إجراءات إنشاء مصنع للأسمدة، بالإضافة لامتلاكه 3 شركات.


وقال "المستريح"، إن مجهولين اقتحموا شقته واستولوا على مستندات ودفاتر شيكات "500 شيك"، قبل القبض عليه، وأرسل تلغراف لوزارة الداخلية ليبلغها بهذا الأمر.


من جهته، طالب  ممثل النيابة العامة بمنع المتهم وزوجته وأولاده القصر "مصطفى وعبدالله وجودي" من التصرف في أموالهم.


جاء ذلك بعدما بدأت محكمة جنايات الاقتصادية، محاكمة رجل الأعمال أحمد مصطفى إبراهيم الشهير بـ"أحمد المستريح"، لنظر أمر منعه من التصرف في أمواله العقارية والسائلة والمنقولة، والأسهم والسندات والحسابات والأرصدة المصرفية الخاصة به بكافة البنوك .


وكانت النيابة قد نسبت للمتهم تلقي أموال من المواطنين بلغت 32 مليون جنيه، لتوظيفها بالمخالفة للقانون رقم "146 لسنة 88" وأمر النائب العام، المستشار هشام بركات بإدراج "المستريح" على قوائم الممنوعين من السفر.