التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:23 ص , بتوقيت القاهرة

"مصر الخير" توقع اتفاقية لإنشاء أول معهد فني "صيني"

توقع مؤسسة مصر الخير، الأحد المقبل، اتفاقية إنشاء أول معهد فني صيني في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر، مع معهد بكين لتكنولوجيا المعلومات، وجامعة قناة السويس.


وأوضحت المؤسسة في بيان اليوم الأربعاء، أن مقر المعهد سيكون في مدينة الإسماعيلية وسيتبع جامعة قناة السويس، وسيكون الافتتاح بحضور وزراء التعليم الفني والاتصالات والتعليم العالي والتضامن الاجتماعي والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، ورئيس جامعة قناة السويس.


وأوضح البيان أن إدارة المعهد عرضت ملخص عن المشروع على الرئيس عبدالفتاح السيسي، على هامش الزيارة الرئاسية لجمهورية الصين الشعبية وقد أعرب عن اهتمامه بالمشروع وحرصه على تقديم الدعم اللازم لإنشاء المعهد، وعقب الزيارة الرئاسية أبدت إدارة المعهد الصيني عن رغبتها في أن يقام المعهد تحت رعاية جامعة مصرية قائمة حتى يتم البدء تنفيذ مراحل المشروع.


وأكدت رئيس المنح الدراسية بالمؤسسة أن هذه الفكرة لاقت توافق من كافة الجهات الحكومية المصرية متمثلة في وزارة التعليم العالي والسفارة المصرية في الصين وكذلك من الجهات الرسمية الصينية ممثلة في وزارة التعليم الصينية والسفارة الصينية بالقاهرة.