التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 09:47 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يلتقى رئيس "سيمنز" الألمانية

أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيلتقي اليوم، الأربعاء، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة سيمنس الألمانية جوسيف كيسر، في حضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، وعضو المجلس الاستشاري لعلماء مصر  هاني عازر.


جدير بالذكر أن السيسي التقى رئيس شركة "سينمس الألمانية" على هامش أعمال اليوم الثاني من مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في 14 مارس، حيث  استعرض  معه المشروعات التي ستقوم الشركة بتنفيذها خلال المرحلة المقبلة في مصر، وعلى رأسها مشروع إنشاء محطة كهرباء بني سويف.


ووافقت الشركة على تنفيذ محطة كهرباء بني سويف خلال فترة زمنية تبلغ عاما ونصف العام بدلا من ثلاث سنوات، بإجمالي قدرة تصل إلى 4400 ميجاوات، كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على خفض تكلفة إنشاء المحطة من 2,5 مليار يورو إلى 2,2 مليار، بالإضافة إلى قيام شركة سيمنس بتخصيص مبلغ 200 مليون يورو كمساهمة مالية منها لدعم الاقتصاد المصري.


وعرض الرئيس التنفيذي للشركة، خلال الاجتماع، مشروع إنشاء مصنع لإنتاج مكونات مزارع الرياح باستثمارات تبلغ 300 مليون يورو، وبقدرة إجمالية تصل إلى 2000 ميجاوات، حيث أوضح رئيس الشركة أن المصنع المذكور سيكون ركيزة أساسية للتنمية في مصر.