التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 08:12 ص , بتوقيت القاهرة

أول زواج "حكومي" في تاريخ المغرب.. وزير يتقدم مع زوجته لخطبة وزيرة

تستعد الحكومة المغربية، اليوم الأربعاء، للإعلان عن أول زواج حكومي في تاريخها، حيث يعقد قران وزير بوزيرة في الحكومة الحالية.


وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الحبيب الشوباني، قرر أخيرا عقد قرانه على الوزيرة المنتدبة في التعليم العالي، سمية بن خلدون، بعدما جمعهما الحب في أروقة الحكومة.


وكشفت جريدة "أخبار اليوم" المغربية، في عدد الأربعاء، عن أن الوزير تقدم رسميا بمرافقة زوجته لخطبة الوزيرة سمية بن خلدون، وبمباركة من والدته.


وحصلت "بن خلدون"، 53 سنة، على طلاقها من زوجها السابق قبل عام كامل، بحسب الجريدة المغربية، ما يجعل الطريق ميسرا أمام زواجها من جديد من زميلها في الحكومة، وفي قيادة حزب العدالة والتنمية الإسلامي.


و سبق للوزير "الشوباني" أن تقدم سابقا لخطبة امرأة، إلا أن والدته رفضت الموافقة على هذا الزواج، وكان الأمين العام لحزب الاستقلال المعارض، حميد شباط، شن هجوما شرسا على الوزيرين قائلا: "وزير زير نساء ومشتت الأسر تسبب في طلاق وزيرة، وهي في الخمسينات من العمر، وهي أم لـ3 أبناء".


وفي ردها على زعيم الاستقلال، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت الوزيرة المغربية أن "كلام شباط مليء بالكذب، وبعيد عن الصواب، وجاء خلافا للحقيقة، وفيه انتهاك سافر لأخلاق الإسلام، وتقاليد الشعب المغربي العريقة، في احترام حرمات الأسر، والحياة الخاصة للأفراد".


يذكر أن سيمة بن خلدون كانت تعمل في ديوان الحبيب الشوباني منذ سنوات، حيث نشر فيديو للقائهما الرئيس التونسي السابق محمد منصف المرزوقي، في مارس 2012.