التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:48 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| محافظ أسوان يكرم 20 عروسة من الأيتام

كرّم محافظ أسوان، مصطفى يسري، اليوم الثلاثاء، 22 طالبا متفوقا من الأيتام وأبناء الشهداء، و20 عروسة من الأيتام و3 من الأمهات المثاليات.



 جاء ذلك خلال الاحتفال السنوي بيوم اليتيم الذي نظمته جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان، في قصر الثقافة، اليوم الثلاثاء، بحضور مدير مديرية التضامن الاجتماعي، إبراهيم جاد الرب، ومدير فرع جمعية الأورمان بأسوان، جابر محمد، ومدير عام الثقافة، محمد إدريس، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وسط حضور كثيف من الأطفال الأيتام وأسرهم.



 وطالب محافظ أسوان أثناء الاحتفالية بضرورة تضافر جهود جميع الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني ممثلا في الجمعيات الأهلية التنموية والخيرية ورجال الأعمال لتوفير فرص حياة أفضل للأيتام، وتوفير جميع احتياجاتهم في مختلف المجالات وتأهيلهم ليكونوا أفرادا صالحين في المجتمع ويندمجون وسط أفراده، ويصبحوا قادرين على المشاركة في صنع مستقبل مشرق لوطننا الغالي.


وقال يسري إن هذا الاحتفال يعد بمثابة رسالة لكل أبنائنا الأيتام بأن المجتمع كله يوليهم عظيم الاهتمام، ولا ينساهم، ويسعى جاهدا حكومة وشعبا لتدعيمهم اجتماعيا وماديا ومعنويا، ويشملهم بالرعاية والتربية والتعليم والإصلاح من خلال مؤسسات وجمعيات الرعاية الحكومية والمدنية المنتشرة في مختلف ربوع المحافظة.



وأضاف أن الاحتفال بيوم اليتيم وتكريمه يأتي تطبيقا للعدالة الاجتماعية والتضامن الاجتماعي، وتجسيدا لقيم الإحسان والتكافل الاجتماعي، وتأسيا بنبينا الكريم عليه الصلاة والسلام الذي أوصانا برعاية اليتيم وكفالته للمساهمة في إدخال البهجة على قلوب فئة من المجتمع تحتاجنا جميعا لنقدم لها جميع أوجه الرعاية والحنان والدعم والحماية التي يفتقدونها دون ذنب.