التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:19 م , بتوقيت القاهرة

الحكومة اليمنية تعقد أولى اجتماعاتها في الرياض

عقدت الحكومة اليمنية أولى جلساتها في العاصمة السعودية، الرياض، اليوم الثلاثاء، التي ترأسها نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، خالد بحاح.


وذكر مصدر حكومي لوكالة "الأناضول" التركية، أن الاجتماع الحكومي المصغر حضره كلا من وزير الإدارة المحلية، عبد الرقيب فتح، ووزير حقوق الإنسان، عزالدين الأصبحي، ووزير النقل، بدر باسلمه، فيما تغيب وزير الخارجية، رياض ياسين، الذي توجه إلى جيبوتي في زيارة رسمية، للإشراف على عمليات الإغاثة للمدن اليمنية.


وأشار المصدر، الذي لم يكشف عن اسمه، أن الاجتماع ناقش  تقديم المساعدات الإنسانية والعاجلة المتمثلة بالمواد الغذائية والطبية لأبناء الشعب اليمني، وأشار بحاح إلى أن الفريق الحكومي يعمل بجدية على إيجاد حلول للوضع الإنساني، ومعالجة وضع الجرحى في اليمن، ونقل من تعذر علاجهم في الداخل إلى أكثر من دولة، والعمل على التنسيق لدخول طواقم طبية وجراحية وتوفير الأدوية.


كان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أصدر الأحد الماضي، قرارا جمهوريا بتعيين خالد محفوظ بحاح نائبا لرئيس الجمهورية مع الاحتفاظ بمنصبه رئيسا للحكومة، وأدى بحاح، الاثنين، اليمين الدستورية أمام هادي في مقر السفارة اليمنية بالرياض.


وتعمل الحكومة اليمنية بشكل مؤقت من العاصمة السعودية، الرياض، بعد سيطرة الحوثيين على المحافظات اليمنية تحت قوة السلاح، فيما يشار إلى أن "عاصفة الحزم" تواصل قصفها لمعاقل الحوثيين في اليمن للأسبوع الثالث على التوالي.