التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:25 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| أسباب إسقاط الجنسية عن "العاوور"

أعلنت رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء، قرارا رقم 861 لسنة 2015، بإسقاط الجنسية المصرية، عن، وائل محمد دياب العاوور، لعمله من خارج البلاد على الإضرار بمصالح مصر الاقتصادية، من خلال عمله لصالح هيئة أجنبية تسعى لتقويض النظام الاقتصادي والاجتماعي المصري.

ويعتبر وائل محمد دياب العاوور، من مواليد عام 1970، من أصل فلسطيني، منتمي لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، وعضو في اتحاد الغرف التجارية بقطاع غزة، ويمتلك شركة إعلامية تبث 3 إذاعات محلية، تختص إحداهما بالأحداث الرياضية.

وكان العاروور، حصل على الجنسية المصرية في شهر يونيو 2012، أثناء فترة حكم الرئيس الأسبق، محمد مرسي، مبررا حقه في ذلك بأنه أحد الأبناء من أم مصرية، وفي نفس العام شارك في تسجيل لأحد القنوات الفضائية في تقرير تحت عنوان" مواجهات في المسجد الأقصي 24-2-2012".

كما تقدم وزير الداخلية بطلب إلى مجلس الوزراء لإسقاط الجنسية عن "العاوور"، باعتباره ضابطا في قوات الأمن الداخلي بحركة "حماس"، ودائمالتواجد في إحدى الدول الأجنبية.

وشمل القرار الصادر عن رئاسة الوزارء، مادتين، نصت الأولى على الموافقة على إسقاط الجنسية المصرية عن المواطن لإقامته الدائمة خارج البلاد وارتباطه بهيئة أجنبية تعمل على تقويض النظام الاقتصادي والاجتماعي للدولة، على حد وصف حيثيات القرار.