التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:55 م , بتوقيت القاهرة

مدير بيت شباب الإسماعيلية يطالب بتحويله إلى فندق 5 نجوم

يعتبر بيت شباب الإسماعيلية، من أرخص أماكن المبيت، التي يلجأ إليها الغرباء عن المدينة للإقامة، ولاسيما مع ازدحام الفنادق والقرى السياحية بالعاملين في مشروع قناة السويس الجديدة.


ويقع بيت الشباب في منطقة الشيخ زايد، على مساحة 8 أفدنة، مُقسمة إلى غرف مميزة، وأخرى عادية، جاهزة لاستقبال الرحلات الشبابية.


من جانبه، أكد  مدير عام بيت شباب الإسماعيلية، أحمد الكيلاني، أن "البيت تمت إقامته منذ ما يقرب من 40 عامًا ليتبع هيئة اليونيسكو، وانتقل بعدها إلى جهاز التعمير، ثم أخيرًا إلى محافظة الإسماعيلية".


وأضاف الكيلاني، في تصريحات لـ"دوت مصر"، أن "البيت يحتوي على 40 حجرة مميزة، مزودة بأجهزة تكيف، وثلاجات، وتلفازات، وسعة الغرفة 3 أفراد، بسعر 60 جنيهًا، إلى جانب 20 حجرة أخرى، مخصصة للمعسكرات والاتحادات الطلابية، وشباب الجامعات، سعة الغرفة 7 أسرِّة، بسعر 70 جنيهًا للغرفة".


وأشار الكيلاني، إلى أن غالبية زوار بيت الشباب من رحلات وزارة الشباب والرياضة، وشباب الجامعات، وقصور الثقافة، ومن الفنانين، وزائري قناة السويس الجديدة".


وتابع، أن "هناك مقترحًا تم مناقشته مع التخطيط العمراني بمحافظة الإسماعيلية لاستغلال مساحة البيت، وإنشاء فندق 5 نجوم، بدلًا منه، مزودًا بحمامات سباحة، وصالات أفراح، وصالات رياضية كبرى، إضافةً إلى بناء سلسلة محال تجارية على السور الخارجي".


وأوضح مدير عام بيت الشباب، أن "تكلفة المحال التجارية تقترب من 2 مليون جنيه، وستحقق أرباحًا تبلغ 4 ملايين جنيه في حالة بيعها بعد الانتهاء من إنشائها بسعر 100 ألف جنيه للمحل الواحد".