التوقيت الثلاثاء، 19 يناير 2021
التوقيت 11:15 ص , بتوقيت القاهرة

صور| أصحاب المعاشات يطالبون بالفصل عن وزارة التضامن

عقد ظهر اليوم الثلاثاء، مؤتمر لنقابة أصحاب المعاشات بمقر جمعية الشبان المسلمين، بوسط القاهرة، بحضور مختار محمد هريدي وكيل مؤسسي نقابة حقوق أصحاب المعاشات، ومصطفى زكي النائب الأول لمؤسسي نقابة أصحاب المعاشات، والكاتب الصحفي صلاح عامر.


وطالب المشاركون في المؤتمر برفع قيمة المعاش لـ1500 جنيه، تطبيقا للحد الأدني للأجور، كما طالبوا بفصل أموال المعاشات عن وزارة التضامن الاجتماعي.


وفي سياق متصل، طالب وكيل مؤسسي نقابة أصحاب المعاشات، مصطفى زكي، بإنشاء بنك مخصص لأصحاب المعاشات، لإدارة أموال التأمينات، بإشراف عدد من الخبراء من أصحاب المعاشات.


وشدد وكيل مؤسسي نقابة أصحاب المعاشات، على ضرورة منح كل من تخطى سن الـ60 عاما، معاشا استثنائيا، كما طالب بمنح الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة معاشا استثنائيا.


كما طالب رئيس نقابة أصحاب المعاشات الفرعية بالجيزة، العميد عزالدين محمد، بضرورة تمثيل أصحاب المعاشات بمقعدين على الأقل في البرلمان القادم، إلى جانب تمثيلهم بالمحليات.


ومن جانبه ناشد الكاتب الصحفي، صلاح عامر، برد أموال التأمينات التي تم إخفائها خلال عهود الحكومة السابقة، منذ عهد بطرس غالي والتي تبلغ مايقرب 650 مليار جنيه، إلى جانب تطبيق العلاوة الاجتماعية بنسبة 20% على أن تصرف نسبة 10%، منها بداية يناير من كل عام، والـ10% الباقية يتم صرفها بشهر يوليو من كل عام.


وطالب المشاركون في المؤتمر بمقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعرض مطالب أصحاب المعاشات عليه، وفي ختام المؤتمر التقط أصحاب المعاشات صورا تذكارية.