التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 06:57 ص , بتوقيت القاهرة

صور|محافظ سوهاج يشهد تدريب المحليات على الجودة

شهد محافظ سوهاج، الدكتور أيمن عبدالمنعم، اليوم الثلاثاء، وقائع افتتاح الدورة التدريبية التي يتم تنظيمها بالمجلس المحلي الشعبي بالمحافظة لعدد 54 متدربا ومتدربة من العاملين بالمحليات، بحضور مدير مركز ضمان الجودة بجامعة سوهاج، الدكتور عبدالعال عابدين، ومدير المكتب الفني بديوان عام المحافظة، الدكتور شعبان حلمي.


وتستمر الدورة التدريبية في الفترة من 14 /4 /2015، وحتى 15 /6 /2015، وتشمل عدة برامج تدريبية لرفع كفاءة المتدربين من خلال تعريفهم بمفاهيم ونظم الجودة وكيفية التخطيط الإستراتيجي والقيادة الفعالة وإدارة الجودة الشاملة "Total Quality Management".


كما تشمل أيضا تعريف المتدربين طرق ومهارات إعداد وكتابة التقارير والمذكرات ومحاضر الاجتماعات وكيفية العمل على نظام الفهرسة والأرشفة الإلكترونية المتقدمة للوثائق والملفات، وكذا كيفية إدارة الاجتماعات وإدارة الوقت وإدارة التغيير.   


 


 وأكد عابدين، على مدى سعادته بالتواصل بين الجامعة والمحافظة للنهوض بسوهاج، وإقليم جنوب الصعيد ككل، مشيرا إلى أن برنامج الدورة متنوع ويمس عددا من النقاط المهمة في الحياة الوظيفية لأجل جودة العمل الحكومي.


ومن جانبه أكد المحافظ، أن سوهاج تحتاج لخلق صف ثاني لتولي القيادة واستلام الراية المرفوعة والعمل على رفعها أكثر، "لذا لابد من استغلال هذه الدورات في خلق هذه الكوادر لأجل اختيار العناصر ذات الكفاءة العالية لتولي المسؤولية"، مشيرا "في الفترة القادمة سيتم اختيار القيادات على أساس من الكفاءة دون النظر إلى الجنس أو اللون".