التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:17 م , بتوقيت القاهرة

سكاى نيوز: "أجناد مصر" وراء انفجار مدينة الإنتاج الإعلامي

أفادت فضائية "سكاي نيوز" عربية، في نبأ عاجل لها، تأكيد مصدر أمني مصري وجود أدلة على تورط تنظيم "أجناد مصر" في تفجير أبراج الكهرباء المغذية لمدينة الإنتاج الإعلامي في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.


وكانت مصادر داخل مدينة الإنتاج الإعلامي أكدت أن سبب انقطاع التيار الكهربائي يرجع إلى انفجار محول كهربائي بين البوابة الثانية والثالثة أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الإنتاج الإعلامي وعن النايل سات بشكل تام.


وكان رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، أسامة هيكل، علق على انقطاع التيار الكهربائي، بأنه عمل إرهابي مدروس نتج عنه تفجير في البرجين المغذيين لمدينة الإنتاج الإعلامي والنايل سات، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء والبث عن معظم القنوات الفضائية.


وأضاف هيكل، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن الشرطة عثرت على قنبلة أخرى، وتم الاتفاق مع وزارة الكهرباء بالتعاون مع القوات المسلحة بالدفع بـ8 مولدات لتشغيل قنوات في المدينة، وفي خلال ساعتين ستستأنف القنوات البث.


في الوقت الذي أعلنت فيه حركة أطلقت على نفسها "العقاب الثوري" تبنيها لحادث التفجير في مدينة الإنتاج الإعلامي، ونشرت ذلك عبر مواقع تابعة لها على شبكة الإنترنت.