التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:01 ص , بتوقيت القاهرة

شكري يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع وزير خارجية فرنسا

ترأس وزير الخارجية، سامح شكري، اجتماع اللجنة الوزارية، المكلفة من القمة العربية في شرم الشيخ، بمتابعة مقررات القمة، بشأن القضية الفلسطينية، والتحرك الدولي؛ لإنهاء الاحتلال، مع وزير خارجية فرنسا، لوزان فابيوس، اليوم الإثنين، في برشلونة، على هامش أعمال الاجتماع الوزاري للاتحاد الأوروبي ودول جنوب المتوسط، في إطار مراجعة سياسة الجوار، وتضم اللجنة في عضويتها وزراء خارجية كل من؛ الأردن، وفلسطين، والمغرب.


وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبدالعاطي، أن "الوزير شكري، تحدث في بداية الاجتماع عن التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية، وتكليف القمة العربية الأخيرة للجنة الوزارية العربية، بمتابعة الجهود، والتحرك الدولي للعمل على وضع تصور واضح، ومدى زمني محدد؛ لإنهاء الاحتلال لفلسطين".


وتابع عبدالعاطي، أن "الوزير أكد على أهمية دور فرنسا في المحافل المختلفة للتأكيد على مرجعيات عملية السلام، ومحدداتها المتفق عليها دوليًّا، بما يقود نحو إنهاء الاحتلال، وتنفيذ حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، على حدود العام 1967، تكون عاصمتها القدس الشرقية".


وأكد وزراء خارجية، فلسطين، والأردن، والمغرب، خلال الاجتماع، على النقاط ذاتها، التي طرحها الوزير شكري، بينما أشار الوزير فابيوس، إلى حرص بلاده على استمرار التنسيق مع الدول العربية، فيما يتعلق بالتوصل إلى حل دائم للقضية الفلسطينية.