التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 02:20 م , بتوقيت القاهرة

صور| أهالي الغردقة: "في شم النسيم..بقينا بلطيم"

شهدت شواطئ محافظة البحر الأحمر، ولاسيما الشواطئ المجانية، والتابعة للمحافظة، والنوادي العامة، اليوم الإثنين، نزوح الآلاف من أهالي محافظات الصعيد المختلفة، إلى الشواطئ لقضاء عطلة "شم النسيم".


ويعد شاطئ النادي الاجتماعي في مدينة الغردقة، من أكثر الشواطئ التي شهدت ازدحامًا في شم النسيم، وأكد عضو مجلس إدارة النادي، محمد سليمان، أن "تذاكر النادي المباعة لغير الأعضاء تخطت 10 آلاف تذكرة".


واستعد النادي الاجتماعي، الذي شهد خارجه تكدس عدد كبير من سيارات الزوار القادمين من محافظات الصعيد، بتوفير عدد كبير من المنقذين على شواطئه في أماكن مختلفة، تحسبًا لأي حالات غرق.


كما شهد محيط النادي الاجتماعي في الغردقة، تكثيف أمني، من قِبل رجال الشرطة، والمرور، لمنع الازدحام، وكذلك 3 سيارات إسعاف، تحسبًا لأي حالات تسمم أو غرق أو طوارئ، وتناول الزوار الفسيخ ووجبات الأسماك المختلفة، ولجأ الأطفال إلى المياه للعب والترفيه.



كما شهدت الشواطئ الأخرى إقبالًا كبيرًا من الوافدين من المحافظات الأخرى، مما أدى إلى تعليق أهالي مدينة الغردقة على هذا اليوم: "المدينة بقت بلطيم".


في المقابل احتفل أهالي مدينة الغردقة، بأعياد شم النسيم في المناطق المفتوحة، شمال الغردقة، مثل الأحياء، وجنوب المحافظة ناحية شواطئ سفاجا، حيث الهدوء والاستجمام، كما احتفل بعض سكان المدينة بشم النسيم على طريقتهم الخاصة، داخل شواطئ الفنادق المختلفة، ومنهم من أبحروا إلى الجزر المختلفة داخل المراكب السياحية.



وعلى المستوى الحكومي، أعلن مدير مرفق إسعاف البحر الأحمر، الدكتور حسام جميل، أن غرفة عمليات الإسعاف، مستعدة على مدار اليوم، وباتصال دائم بجميع النقاط، مؤكدًا على أنه تم وضع خطة تحتوي على 23 سيارة إسعاف، بالقرب من الشواطئ العامة، منهم 3 في النادي الاجتماعي تحسبًا لأي حالات.


وأعلن مدير مديرية الشؤون الصحية، الدكتور علاء عوض، أنه "تم إلغاء جميع أجازات الأطباء والممرضات، في المستشفيات على مستوى المحافظ، تحسبًا لحدوث أي حالات في يوم شم النسيم".


ومن الناحية الأمنية، كثفت مديرية أمن البحر الأحمر، من تواجدها الدائم في محيط التجمعات على الشواطئ المختلفة، وفي محيط الفنادق المختلفة.