التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:09 ص , بتوقيت القاهرة

"هادي" يطالب الجميع بالعمل على تخفيف معاناة اليمنيين

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إنه عمل خلال الفترة الماضية مع كافة القوى الوطنية "بينما الطرف الآخر، المتمثل في الرئيس السابق علي عبدالله صالح والحوثيين، عملا بكل قوة لإفشال مؤتمر الحوار الوطني، والانقلاب على الشرعية الدستورية، والتخطيط لشن حرب على أبناء الوطن، والسيطرة على مؤسسات الدولة بقوة السلاح".


ووجه هادي رئيس حكومته بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة لتخفيف معاناة الشعب اليمني، وتوفير وتقديم المساعدات الإنسانية والأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك سرعة نقل الجرحى والمصابين الذين تتطلب حالتهم للعلاج في الخارج ومتابعة أوضاع اليمنيين العالقين في مطارات بعض الدول وتقديم الدعم اللازم لهم.


وأضاف أنه يجب على الجميع العمل من أجل الشعب والتخفيف من معاناته الناتجة عن الانقلاب على الشرعية، والحرب الهمجية التي شنتها مليشيات الحوثي وجماعة صالح، على أبناء الشعب الرافض لهم، ولمؤامراتهم الساعية إلى فرض الهيمنة بقوة السلاح والانقلاب على الاجماع الوطني والتنصل من نتائج الحوار الوطني.


وأعرب هادي عن شكره لكل الدول التي وقفت إلى جانب الشعب اليمني في استعادة شرعيته الدستورية، وخاصة دول مجلس التعاون، وفي مقدمتها السعودية.


يذكر أن هادي يوجد حاليا في الرياض، بعد خروجه من عدن بسبب الحرب التى يشنها الحوثيون على محافظات الجنوب وأدت الى طلبه دعم دول التحاف العربى لإعادة الشرعية للبلاد.