التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:13 م , بتوقيت القاهرة

صور| "فاو" تتفقد القرى الأكثر فقرا بالأقصر والأورمان ترصد 15 مليونا لتأهيل 5 قرى

قام وفد ثلاثي من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، "فاو"، وجمعية الأورمان ومؤسسة "اسمعونا"، بزيارة لمركز "إسنا" جنوب محافظة الأقصر، تفقد خلالها القرى والنجوع الأكثر فقرا برفقة رئيس المركز المهندس محمد السيد سليمان.


وقال رئيس المركز، إن محافظ الأقصر محمد بدر، عقد اجتماعا موسعا مع رؤساء المدن لبحث تطوير القرى الأكثر فقرا فى إطار المشاركة بين المحافظة والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص في دعم الطبقات الفقيرة، إذ شدد على تقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ برامج التطوير.


وأضاف، أن الوفد الثلاثي تفقد عزبتي مرسال وأولاد حنفي بقرية أصفون المطاعنة وعزبة أولاد النعمان بقرية النجوع وعزبة الصاب بقرية توماس وعافية وعزبتي العرب والعبيد بقرية حاجر المساوية، مشيرا إلى أن هذه القرى معدمة، وليس بها مرافق من كهرباء ومياه شرب والمنازل أغلبها آيل للسقوط بسبب انتشار حشرة النمل الأبيض بها.


وتابع: "تقرر مساعدة هذه القرى بإقامة منازل جديدة ومنح المواطنين ماشية ومساعدتهم بإقامة مشروعات ألبان صغيرة عن طريق "فاو" والأورمان".


من ناحية أخرى قال نائب مدير جمعية الأورمان، محمود فؤاد، أن الجمعية ستبدأ في مشروع إعادة إعمار 5 قرى على مستوى محافظة الأقصر بميزانية تصل إلى 15 مليون جنيه.


وأضاف على هامش حفل توزيع شيكات نقدية لـ14 عروس أيتام داخل ديوان عام المحافظة بحضور محافظ الأقصر أن الجمعية اختارت 3 قرى بمركز إسنا وقرية واحدة بمركز البياضية وأخرى بمركز الزينية بميزانية تتراوح ما بين 2.5 إلى 3 ملايين جنيه، لكل قرية وأن إعادة الإعمار ستتضمن توصيل المياه والكهرباء للمنازل.


واستكمل: "سيتم إقامة مشروعات صغيرة لأهالي هذه القرى على أن تكون العمالة في جميع المشروعات من أهالي القرى ذاتها حتى يستفيدوا من توفير فرص عمل لهم خلال فترات إقامة المشروعات، فضلا عن إجراء عمليات قلب وعيون وتوفير أجهزة تعويضية للمحتاجين".