التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:41 م , بتوقيت القاهرة

السعودية: تعيين بحاح خطوة مهمة لإعادة استقرار اليمن

رحب مجلس الوزراء السعودي، اليوم الاثنين، بتعيين رئيس الوزراء اليمني، خالد بحاح، نائبا للرئيس، عبدربه منصور هادي، معتبرا هذه الخطوة تعد مهمة في سبيل إعادة الأمن والاستقرار لليمن، وفقا لما ذكره موقع "العربية نت".


واستمع المجلس، خلال جلسته الإسبوعية، التي عقدت برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الاثنين، إلى سير عمليات "عاصفة الحزم" للدفاع عن اليمن وشعبه والشرعية فيه، على مساريها العسكري والإنساني، مشيدا باستمرار الحملة في جهودها الإنسانية لحماية المدنيين، وإجلاء الجاليات وتقديم المساعدات الإغاثية بالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية.


وفي الشأن المحلي، قرر مجلس الوزراء ألا يتم الارتباط بعقود المشروعات والمشتريات التي تبلغ مائة مليون ريال ( نحو 26.6 مليون دولار) فأكثر في جميع الوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة، إلا بعد الرفع عنها إلى المقام السامي للنظر في الموافقة على ترسيتها.


ويشمل ذلك الأعمال الإضافية على المشروعات القائمة، وإلغاء الفقرة (10) من قواعد وإجراءات معالجة التأخر في تنفيذ المشاريع الحكومية، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (155)، التي تنص على "قيام الجهات الحكومية بترسية العقود مهما كانت قيمتها وتلتزم في حالة العقود التي تزيد قيمتها عن 300 مليون ريال برفعها إلى المقام السامي للإحاطة بعد ترسيته".