التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 05:30 ص , بتوقيت القاهرة

المشيخة العامة للطرق الصوفية تدين حادث العريش الإرهابي

دانت المشيخة العامة للطرق الصوفية الحادث الإرهابي الذي شهده قسم شرطة ثالث العريش والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من الجنود والمدنيين.


وقال الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، في بيان اليوم الإثنين، إن توقيت هذا الحادث يأتي بعد إدانة البعض ممن حاولوا نشر الإرهاب، وتزامنا مع أعياد الاخوة الأقباط، لكن وحدة المصريين هي من ستقف ضد هؤلاء الخوارج الذي يعيثون في الأرض فسادا.


وطالب القصبي جموع المصريين بعدم النظر إلى الوراء والعمل من أجل بناء مصر الجديدة والتي تسير في مسارها الصحيح، معزيا أسر الشهداء، مطالبا بالقصاص من مرتكبي الحادث ليكونوا عبرة لأمثالهم.


واستهدف هجوم بسيارة مفخخة قسم ثالث العريش، أمس الأحد، ما أسفر عن مقتل رئيس مباحث القسم، وسقوط عدد كبير من الضباط والجنود ما بين قتلى ومصابين.


وقال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، اللواء هاني عبداللطيف، إن سيارة مفخخة حاولت اقتحام ارتكاز أمني بمحيط قسم ثالث العريش، فتعاملت معها القوات بإطلاق الرصاص، ما أدى لانفجارها ومصرع من بداخلها.


وأوضح أن السيارة المستخدمة في الحادث الإرهابي "نصف نقل" كانت محملة بـ"قش الأرز"، واشتبهت فيها القوات المتمركزة بالقرب من القسم فتعاملت معها بإطلاق النار أثناء محاولتها اقتحام حاجز أمني، ما أسفر عن انفجارها، وتهشيم أجزاء كبيرة من المبنى، إضافة إلى إصابة 31 بينهم مدنيون.